مراحل البيع داخل المعرض :
اولا-الاستقبال :
يمثل الاستقبال بوابة العرض البيعي ويتم من خلاله كسر الحاجز النفسي بين البائع والزبون .
ثانيأ: افتتاح العرض البيعي :
ويهدف الافتتاح الى كسب البائع لانتباه العملاء وجعلهم يثقون به ويرغبون في الاستماع اليه ويتم ذلك من خلال
ا- مظهر البائع : فالبائع يجب ان يعتني بمظهرهويرتدي ملابس نظيفة وملائمة
ب- الانطباع الاولي : ولكي يكسب البائع الانطباع الاولي عليه مراعاة :
اولا-الاستقبال :
يمثل الاستقبال بوابة العرض البيعي ويتم من خلاله كسر الحاجز النفسي بين البائع والزبون .
ثانيأ: افتتاح العرض البيعي :
ويهدف الافتتاح الى كسب البائع لانتباه العملاء وجعلهم يثقون به ويرغبون في الاستماع اليه ويتم ذلك من خلال
ا- مظهر البائع : فالبائع يجب ان يعتني بمظهرهويرتدي ملابس نظيفة وملائمة
ب- الانطباع الاولي : ولكي يكسب البائع الانطباع الاولي عليه مراعاة :
- الابتسام في وجه العميل
- النظر الى العميل في عينه
- تحية العميل
- مصافحة العميل
- تبادل الاسماء مع العميل
ثالثأ : وصف السلعة /الخدمة
- ويمكن تحقيق الوضوح في الوصف من خلال قيام البائع بي :
- شرح نقطة بيعية تلو اخرى
- عرض النقاط البيعية بسرعة معقولة
- تكرار عرض النقاط البيعية الهامة
- اختيار جمل منطقية ومرتبة
معالجة اعتراضات العميل :
- اعتراضات لتجنب العرض البيعي
- اعتراضات لعدم رغبة العميل في اتخاذ قرار فوري بالشراء
- اعتراضات لعدم رغبة العميل في الشراء
اساليب معالجة اعتراضات العميل :
- اسلوب النفي المباشر
- اسلوب النفي الغير المباشر (نعم / لا )
- اسلوب التعويض
- اسبلوب الاستجواب
- اسلوب العكس
- اسلوب الموافقة على نقاط محدودة
- عدم الالتفات للاعتراض
تحية المغادرة :
- شكر العميل
- تاكيد لخير ما اشتراه العميل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق